مملكة فلسطينى
[center]مرحبا بك في منتديات مملكة فلسطينى
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى من هنــــا
إن لم
مملكة فلسطينى
[center]مرحبا بك في منتديات مملكة فلسطينى
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى من هنــــا
إن لم


الرئيسيةالرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمتواجدون فى المنتدى الأنالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء 1

شاطر|

سؤال وجواب فى العقيدة 2

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
مسافرة زادى قليل
عضو نشيط
عضو نشيط
مسافرة زادى قليل


الاوسمه الاوسمه : وسام أفضل عضو مشارك
mms mms : يــــارب

أنت العليم بظاهري وبباطني بالسر بل أخفى وبالإعلانِ

أنت السميع لمنطقي وحروفه أنت الخبير بموقفي ومكاني

إن لم أكن أهلاً لتوفيقٍ فمُن فلأنت أهل المَنِّ والإحسانِ
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
سؤال وجواب فى العقيدة 2 Left_bar_bleue65 / 10065 / 100سؤال وجواب فى العقيدة 2 Right_bar_bleue
المزاج المزاج : سؤال وجواب فى العقيدة 2 210
الجنس الجنس : انثى
المهنه المهنه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Unknow10
الهوايه الهوايه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Writin10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 339
نقاط نقاط : 16168
المزاج المزاج : فى احسن حال ولله الحمد

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
سؤال وجواب فى العقيدة 2 Left_bar_bleue1/1سؤال وجواب فى العقيدة 2 Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: سؤال وجواب فى العقيدة 2 سؤال وجواب فى العقيدة 2 I_icon_minitimeالأربعاء 1 سبتمبر - 23:21

[center][س28] ما أفضل
الأعمال بعد الشهادتين؟
ج : أفضلها الصلوات الخمس، ولها شروط
وأركان وواجبات؛ فأعظم شروطها
الإسلام، والعقل، والتمييز، ورفع
الحدث، وإزالة النجاسة، وستر
العورة، واستقبال القبلة، ودخول
الوقت، والنية.
وأركانها أربعة عشر: القيام مع
القدرة، وتكبيرة الإحرام، وقراءة
الفاتحة، والركوع، والرفع منه،
والسجود على سبعة الأعضاء،
والاعتدال منه، والجلسة بين
السجدتين، والطمأنينة في هذه
الأركان، والترتيب، والتشهد الأخير،
والجلوس له، والصلاة على النبي
صلىالله عليه وسلم، والتسليم.
وواجباتها ثمانية: جميع التكبيرات
غير تكبيرة الإحرام، سبحان ربي
العظيم في الركوع، سمع الله لمن حمده
للإمام والمنفرد، ربنا ولك الحمد
للإمام والمأموم والمنفرد، سبحان
ربي الأعلى في السجود، رب اغفر لي بين
السجدتين، والتشهد الأول، والجلوس
له، وما عدا هذا فسنن؛ أقوال وأفعال.


[س29] هل يبعث
الله الخلق بعد الموت؟ ويحاسبهم على
أعمالهم خيرها وشرها؟ ويدخل من أطاعه
الجنة؟ ومن كفر وأشرك به غيره فهو في
النار؟
ج : نعم، والدليل قوله تعالى: {زعم
الذين كفروا ان لن يبعثوا قل بلى وربي
لتبعثن ثم لتنبؤن بما عملتم وذلك على
الله يسير}، وقوله تعالى: {منها
خلقاناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم
تارة أخرى}. وفي القرآن من الأدلة على
هذا ما لا يحصى.


[س30] ما حكم من
ذبح لغير الله من هذه الآية؟
ج : حكمه هو كافر مرتد لا تباح ذبيحته؛
لأنه يجتمع فيه معنان:
الأول:أنها ذبيحة مرتد، وذبيحة
المرتد لا تباح بالإجماع.
الثاني: أنها مما أهل لغير الله، وقد
حرم الله ذلك في قوله: {قل لا أجد في ما
أوحي إلي محرما على طاعم يطعمه إلا أن
يكون ميتاً أو دما مسفوحاً أو لحم
خنزير فإنه رجس أو فسقاً أهل لغير
الله به}


[س31] ما هي
أنواع الشرك؟
ج : أنوعه هي: طلب الحوائج من الموتى،
والاستغاثة بهم والتوجه إليهم. وهذا
أصل شرك العالم، لأن الميت قد انقطع
عمله، وهو لا يملك لنفسه نفعاً ولا
ضراً، فضلاً لمن استغاث به، وسأله أن
يشفع له إلى الله، وهذا من جهله
بالشافع والمشفوع عنده، فإن الله
تعالى لا يشفع أحد عنده إلا بإذنه،
والله لم يجعل سؤال غيره سبباً
لإذنه، وإنما السبب لإذنه كمال
التوحيد، فجاء هذا المشرك بسبب يمنع
الإذن.
والشرك شركان: شرك ينقل عن الملة وهو
الشرك الأكبر، وشرك لا ينقل عن الملة
وهو الشرك الأصغر.


[س32] ما هي
أنواع النفاق ومعناه؟
ج : النفاق نفاقات اعتقادي وعملي.
والنفاق الاعتقادي: مذكور في القرآن،
في غير موضع، أوجب لهم تعالى به الدرك
الأسفل من النار.
والنفاق العملي: جاء في قوله صلى الله
عليه وسلم: "أربع من كن فيه كان
منافقاً خالصاً، ومن كانت فيه خصلة
منهن كانت فيه خصلة من النفاق، حتى
يدعها: إذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر،
وإذا خاصم فجر، وإذا اؤتمن خان"
وكقوله صلى الله عليه وسلم: " آية
المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد
أخلف، وإذا اؤتمن خان".
قال بعض الأفاضل: وهذا النفاق قد
يجتمع مع أصل الإسلام ولكن إذا
استحكم وكمل فقد ينسلخ صاحبه من
الإسلام، بالكلية وإن صلى وصام، وزعم
أنه مسلم، فإن الإيمان ينهى عن هذه
الخلال، فإذا كملت للعبد، ولم يكن له
ما ينهاه عن شئ منها؛ فهذ لا يكون إلا
منافقاً خالصاً.


[س33]مالمرتبة
الثانية من مراتب الإسلام؟
ج : هي الإيمان.


[س34] كم شعب
الإيمان؟
ج : هي بضع وسبعون شعبة؛ أعلاها قول: (لا
إله إلا الله) وأدناها إماطة الأذى عن
الطريق. والحياء شعبة من الإيمان.


[س35] كم أركان
الإيمان؟
ج : ستة: أن تؤمن بالله، وملائكته،
وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وتؤمن
بالقدر خيره وشره.


[س36] ما
المرتبة الثالثة من مراتب دين
الإسلام؟
ج : هي الإحسان، وله ركن واحد. هو أن
تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه
فإنه يراك.


[س37] هل الناس
محاسبون ومجزيون بأعمالهم بعد البعث
أم لا؟
ج : نعم محاسبون ومجزيون بأعمالهم
بدليل قوله تعالى: {ليجزي الذين
أساؤوا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا
بالحسنى}.


[س38] ما حكم من
كذب بالبعث؟
ج : حكمه أنه كافر بدليل قوله تعالى: {زعم
الذين كفروا أن لن يبعثوا قل بلى وربي
لتبعثن ثم لتنبؤن بما عملتم وذلك على
الله يسير}.


[س39] هل بقيت
أمة لم يبعث الله لها رسولاً يأمرهم
بعبادة الله وحده واجتناب الطاغوت؟
ج : لم تبق أمة إلا بعث إليها رسولاً
بدليل قوله تعالى: {ولقد بعثنا في كل
أمة رسولا أن أعبدوا الله واجتنبوا
الطاغوت}.


[س40] ما هي
أنواع التوحيد؟
ج : 1- توحيد الربوبية: هو الذي أقر به
الكفار كما في قوله تعالى: {قل من
يرزقكم من السماء والأرض أمن يملك
السمع والأبصار ومن يخرج الحي من
الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر
الأمر فسيقولون الله فقل أفلا تعقلون}.
2- توحيد الألوهية: هو إخلاص العبادة
لله وحده من جميع الخلق؛ لأن الإله في
كلام العرب هو الذي يقصد للعبادة،
وكانوا يقولون إن الله هو إله
الآلهة، لكن يجعلون معه آلهة أخرى
مثل الصالحين والملائكة. وغيرهم
يقولون إن الله يرضى هذا ويشفعون لنا
عنده.
3- توحيد الصفات: فلا يستقيم توحيد
الربوبية ولا توحيد الألوهية إلا
بالإقرار بالصفات لكن الكفار أعقل
ممن أنكر الصفات.


[س41] مالذي
يجب علي إذا أمرني الله بأمر؟
ج : وجب عليك سبع مراتب:
الأولى: العلم به، الثانية: محبته،
الثالثه: العزم على الفعل، الرابعة:
العمل، الخامسة: كونه يقع على
المشروع خالصاً صواباً، السادسة:
التحذير من فعل ما يحبطه، السابعة:
الثبات عليه.


[س42] إذا عرف
الإنسان أن الله أمر بالتوحيد ونهى
عن الشرك هل تنطبق هذه المراتب عليه؟
ج : المرتبة الأولى: أكثر الناس علم أن
التوحيد حق، والشرك باطل، ولكن أعرض
عنه ولم يسأل! وعرف أن الله حرم
الربى، وباع واشترى ولم يسأل! وعرف
تحريم أكل مال اليتيم وجواز الأكل
بالمعروف، ويتولى مال اليتيم ولم
يسأل!.
المرتبة الثانية: محبة ما أنزل الله
وكفر من كرهه؛ فأكثر الناس لم يحب
الرسول بل أبغضه وأبغض ما جاء به، ولو
عرف أن الله أنزله.
المرتبة الثالثة: العزم على الفعل،
وكثير من الناس عرف وأحب ولكن لم يعزم
خوفاً من تغير دنياه.
المرتبة الرابعة: العمل، وكثير من
الناس إذا عزم أو عمل وتبين عليه من
يعظمه من شيوخ أو غيرهم ترك العمل.
المرتبة الخامسة: أن كثيراً ممن عمل
لا يقع خالصاً، فإن وقع خالصاً لم يقع
صواباً.
المرتية السادسة: أن الصالحين يخافون
من حبط العمل لقوله تعالى: {أن تحبط
أعمالكم وأنتك لا تشعرون} وهذا من أقل
الأشياء في زماننا.
المرتبة السابعة: الثبات على الحق
والخوف من سوء الخاتمة. وهذا أيضاً من
أعظم ما يخاف منه الصالحون.


[س43] ما معنى
الكفر وأنواعه؟
ج : الكفر كفران:
1- كفر يخرج من الملة وهو خمسة أنواع:
الأول كفر التكذيب، قال تعالى: {ومن
أظلم ممن افترى على الله كذبا أو كذب
بالحق لما جاءه أليس في جهنم مثوى
للكافرين}.
الثاني: كفر الاستكبار والإباء مع
التصديق. قال تعالى: {وإذ قلنا
للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا
إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين}.
الثالث: كفر الشك، وهو كفر الظن قال
تعالى: {ودخل جنته وهو ظالم لنفسه . . . }
إلى قوله {ثم سواك رجُلاً}.
الرابع: كفر الإعراض، والدليل عليه
قوله تعالى: {والذين كفروا عما انذروا
معرضون}.
الخامس: كفر النفاق ودليله قوله
تعالى: {ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا
فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون}.
2- كفر أصغر لا يخرج من الملة، وهو كفر
النعمة، والدليل عليه قوله تعالى: {وضرب
الله مثلاَ قريةَ كانت آمنة مطمئنةَ
يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت
بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع
والخوف بما كانوا يصنعون}، وقوله: {إن
الإنسان لظلوم كفار}.


[س44] ما هو
الشرك وما أنواع الشرك؟
ج : اعلم أن التوحيد ضد الشرك.
والشرك ثلاثة أنواع: شرك أكبر، وشرك
أصغر، وشرك خفي.
النوع الأول: الشرك الأكبر وهو أربعة
أنواع:
الأول: شرك الدعوة، قال تعالى: {فإذا
ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له
الدين فلما نجاهم إلى البر إذا هم
يشركون}.
الثاني: شرك النية؛ الإرادة والقصد،
قال تعالى: {من كان يريد الحياة
الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم
فيها وهم فيها لا يبخسون (*) أولئك
الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار
وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا
يعملون}.
الثالث: شرك الطاعة، قال تعالى: {اتخذوا
أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون
الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا
ليعبدوا إلهاً واحداً لا إله إلا هو
سبحانه عما يشركون}.
الرابع: شرك المحبة، قال تعالى: {ومن
الناس من يتخذ من دون الله أندادا
يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد
حبا لله ولو يرى الذين ظلموا إذ يرون
العذاب أن القوة لله جميعا وأن الله
شديد العقاب}.
النوع الثاني: شرك أصغر وهو الرياء،
قال تعالى: {فمن كان يرجو لقاء ربه
فليعمل عملاً صالحاً ولا يشرك بعبادة
ربه أحدا}.
النوع الثالث: شرك خفي، ودليله قوله
صلى الله عليه وسلم: " الشرك في هذه
الأمة أخفى من دبيب النمل على الصفاة
السوداء في ظلمة الليل".


[س45] مالفرق
بين القضاء والقدر؟
ج : القدر في الأصل مصدر قدر، ثم
استعمل في التقدير الذي هو التفصيل
والتبيين، واستعمل أيضاً بعد الغلبة
في تقدير الله للكائنات قبل حدوثها.
وأما القضاء: فقد استعمل في الحكم
الكوني، بجريان الاقدار وما كتب في
الكتب الأولى، وقد يطلق هذا على
القدر الذي هو: التفصيل والتمييز.
ويطلق القدر على القضاء الذي هو
الحكم الكوني بوقوع المقدرات.
ويطلق القضاء على الحكم الديني
الشرعي؛ قال الله تعالى: {ثم لا يجدون
في أنفسهم حرجاً مما قضيت} ويطلق
القضاء على الفراغ والتمام؛ كقوله
تعالى: {فإذا قضيت الصلاة} ويطلق على
نفس الفعل، قال تعالى: {فاقض ما أنت
قاضٍ}. ويطلق على الإعلان بالخبر، قال
تعالى: {وقضينا إلى بني إسرائيل}
ويطلق على الموت، ومنه قولهم: قضى
فلان، أي مات؛ قال تعالى: {ونادوا يا
مالك ليقضِ علينا ربك} ويطلق على وجود
العذاب، قال تعالى: {وقُضي الأمر}.
ويطلق على التمكن من الشئ وتمامه،
كقوله: {ولا تجعل بالقرآن من قبل أن
يقضى إليك وحيه} ويطلق على الفصل
والحكم، كقوله: {وقضي بينهم بالحق}
ويطلق على الخلق؛ كقوله تعالى: {فقضاهن
سبع سموات}.
ويطلق على الحتم، كقوله تعالى: {وكان
أمراً مقضيا} ويطلق على الأمر
الديني، كقوله: {أمر ألا تعبدوا إلا
إياه} ويطلق على بلوغ الحاجة، ومنه:
قضيت وطري؛ ويطلق على إلزام الخصمين
بالحكم، ويطلق بمعنى الأداء، كقوله
تعالى: {فإذا قضيتم مناسككم}.
والقضاء في الكل: مصدر، واقتضى الأمر
الوجوب، ودل عليه، والاقتضاء هو:
العلم بكيفية نظم الصيغة؛ وقولهم: لا
أقضي منه العجب، قال الأصمعي: يبقى
ولا ينقضي.


[س46] هل القدر
في الخير والشر على العموم جميعاً من
الله أم لا؟
ج : القدر في الخير والشر على العموم،
فعن علي رضي الله عنه قال: كنا في
جنازة في بقيع الغرقد، فأتى رسول
الله صلى الله عليه وسلم فقعد فقعدنا
حوله، ومعه مخصرة، فنكس، فجعل ينكت
بمخصرته، ثم قال: "ما منكم من أحد،
ما من نفس منفوسة، إلا قد كتب الله
مكانها في الجنة والنار، وإلا قد
كتبت شقية أو سعيدة" قال: فقال رجل:
أفلا نمكث على كتابنا وندع العمل؟
فقال: "من كان من أهل السعادة
فسيصير إلى عمل أهل السعادة، ومن كان
من أهل الشقاوة فيصير إلى عمل أهل
الشقاوة" ثم قرأ {فأما من أعطى
واتقى (*) وصدق بالحسنى (*) فسنيسره
لليسرى (*) وأما من بخل واستغنى (*) وكذب
بالحسنى (*) فسنيسره للعسرى}.
وفي الحديث: " واعملوا فكل ميسر،
أما أهل الشقاوة فييسرون لعمل أهل
الشقاوة، وأما أهل السعادة فييسرون
لعمل أهل السعادة" ثم قرأ: {فأما من
أعطى واتقى (*) وصدق بالحسنى} الآيتان.


[س47] ما معنى
لا إله إلا الله؟
ج : معناها لا معبود بحق إلا الله،
والدليل قوله تعالى: {وقضى ربك إلا
تعبد إلا إياه}؛ فقوله: {إلا تعبدوا}
فيه معنى لا إله، وقوله {إلا إياه} فيه
معنى إلا الله.


[س48] ماهو
التوحيد الذي فرضه الله على عباده
قبل الصلاة والصوم؟
ج : هو توحيد العبادة، فلا تدعو إلا
الله وحده لا شريك له، لا تدعو النبي
صلى الله عليه وسلم ولا غيره؛ كما قال
تعالى: {وأن المساجد لله فلا تدعوا مع
الله أحدا}.


[س49] أيهما
أفضل: الفقير الصابر أم الغني
الشاكر؟ وما هو حد الصبر وحد الشكر؟
ج : أما مسألة الغنى والفقر، فالصابر
والشاكر كل منهما من أفضل المؤمنين،
وأفضلهما أتقاهما، كما قال تعالى: {إن
أكرمكم عند الله أتقاكم}.
وأما حد الصبر وحد الشكر: المشهور بين
العلماء أن الصبر عدم الجزع، والشكر
أن تطيع الله بنعمته التي أعطاك.


[س50] مالذي
توصيني به؟
ج : الذي أوصيك به وأحظك عليه: التفقه
في التوحيد، ومطالعة كتب التوحيد؛
فإنها تبين لك حقيقة التوحيد الذي
بعث الله به رسوله، وحقيقة الشرك
الذي حرمه الله ورسوله وأخبر أنه لا
يغفره، وأن الجنة على فاعله حرام،
وأن من فعله حبط عمله. والشأن كل
الشأن في معرفة حقيقة التوحيد الذي
بعث الله به رسوله وبه يكون الرجل
مسلماً مفرقاً للشرك وأهله.


اكتب
لي
كلاماً ينفعني الله به.
أول ما أوصيك به: الاتفات إلى ما جاء
به محمد صلى الله عليه وسلم من عند
الله تبارك وتعالى؛ فإنه جاء من عند
الله بكل ما يحتاج إليه الناس، فلم
يترك شيئاً يقربهم إلى الله وإلى
جنته إلا أمرهم به، ولا شيئاً يبعدهم
من الله ويقربهم إلى عذابه إلا نهاهم
عنه وحذرهم منه. فأقام الحجة على خلقه
إلى يوم القيامة؛ فليس لأحد حجة على
الله بعد بعثه محمداً صلى الله عليه
وسلم.


قال
الله عز وجل فيه وفي إخوانه من
المرسلين: {إنا أوحينا إليك كما
أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده} إلى
قوله: {لئلا يكون للناس على الله حجة
بعد الرسل وكان الله عزيزا حكيما}.


فأعظم
ما جاء به من عند الله وأول ما أمر به
توحيد الله بعبادته وحده لا شريك له،
وإخلاص الدين له وحده، كما قال عز وجل:
{يا أيها المدثر (*) قم فأنذر (*) وربك
فكبر}. ومعنى قوله: {وربك فكبر} أي: عظم
ربك بالتوحيد وإخلاص العبادة له وحده
لا شريك له. وهذا قبل الأمر بالصلاة
والزكاة والحج وغيرهن من شعائر
الإسلام.


ومعنى
{قم فأنذر} أي: أنذر عن الشرك في عبادة
الله وحده لا شريك له. وهذا قبل
الإنذار عن الزنا والسرقة والربا
وظلم الناس وغير ذلك من الذنوب
الكبار.


وهذا
الأصل هو أعظم أصول الدين وأفرضها؛
ولأجله خلق الله الخلق، كما قال
تعالى: { وما خلقت الجن والإنس إلا
ليعبدون}.


ولأجله
أرسل الله الرسل وأنزل الكتب، كما
قال تعالى: {ولقد بعثنا في كل أمةٍ
رسولاً أن اعبدوا الله واجتنبوا
الطاعوت}


ولأجله
تفرق الناس بين مسلم وكافر؛ فمن وافى
الله يوم القيامة وهو موحد لا يشرك به
شيئا دخل الجنة، ومن وافاه بالشرك
دخل النار، وإن كان من أعبد الناس.
وهذا معنى قولك: ( لا إله إلا الله )
فإن الإله هو الذي يدعى ويرجى لجلب
الخير ودفع الشر، ويخاف منه ويتوكل
عليه.


الموضوعالأصلي : سؤال وجواب فى العقيدة 2 المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: مسافرة زادى قليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبده الشيخ
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


الاوسمه الاوسمه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Empty
mms mms : أكتب ما تريده مكان هذا النص
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
سؤال وجواب فى العقيدة 2 Left_bar_bleue0 / 1000 / 100سؤال وجواب فى العقيدة 2 Right_bar_bleue
الجنس الجنس : ذكر
المهنه المهنه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Collec10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 188
نقاط نقاط : 16062


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب فى العقيدة 2 سؤال وجواب فى العقيدة 2 I_icon_minitimeالخميس 2 سبتمبر - 2:04

تفرق الناس بين مسلم وكافر؛ فمن وافى
الله يوم القيامة وهو موحد لا يشرك به
شيئا دخل الجنة، ومن وافاه بالشرك
دخل النار، وإن كان من أعبد الناس.
وهذا معنى قولك: ( لا إله إلا الله )
فإن الإله هو الذي يدعى ويرجى لجلب
الخير ودفع الشر، ويخاف منه ويتوكل
عليه. بارك الله فيكي حنين وجعله الله في ميزان حسناتك

الموضوعالأصلي : سؤال وجواب فى العقيدة 2 المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: عبده الشيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافرة زادى قليل
عضو نشيط
عضو نشيط
مسافرة زادى قليل


الاوسمه الاوسمه : وسام أفضل عضو مشارك
mms mms : يــــارب

أنت العليم بظاهري وبباطني بالسر بل أخفى وبالإعلانِ

أنت السميع لمنطقي وحروفه أنت الخبير بموقفي ومكاني

إن لم أكن أهلاً لتوفيقٍ فمُن فلأنت أهل المَنِّ والإحسانِ
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
سؤال وجواب فى العقيدة 2 Left_bar_bleue65 / 10065 / 100سؤال وجواب فى العقيدة 2 Right_bar_bleue
المزاج المزاج : سؤال وجواب فى العقيدة 2 210
الجنس الجنس : انثى
المهنه المهنه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Unknow10
الهوايه الهوايه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Writin10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 339
نقاط نقاط : 16168
المزاج المزاج : فى احسن حال ولله الحمد

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
سؤال وجواب فى العقيدة 2 Left_bar_bleue1/1سؤال وجواب فى العقيدة 2 Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب فى العقيدة 2 سؤال وجواب فى العقيدة 2 I_icon_minitimeالسبت 4 سبتمبر - 20:45

بارك الله فيك اخى وجزاك خيراسؤال وجواب فى العقيدة 2 36402.imgcache

الموضوعالأصلي : سؤال وجواب فى العقيدة 2 المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: مسافرة زادى قليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sandy
عضو جديد
عضو جديد
sandy


الاوسمه الاوسمه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Empty
mms mms : أكتب ما تريده مكان هذا النص
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
سؤال وجواب فى العقيدة 2 Left_bar_bleue0 / 1000 / 100سؤال وجواب فى العقيدة 2 Right_bar_bleue
الموقع الموقع : سوريه
الجنس الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 70
نقاط نقاط : 15626
العمر العمر : 39

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
سؤال وجواب فى العقيدة 2 Left_bar_bleue1/1سؤال وجواب فى العقيدة 2 Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب فى العقيدة 2 سؤال وجواب فى العقيدة 2 I_icon_minitimeالثلاثاء 21 سبتمبر - 3:51

سؤال وجواب فى العقيدة 2 Post-2-1143412486.

الموضوعالأصلي : سؤال وجواب فى العقيدة 2 المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: sandy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayman2100
عضو ذهبى
عضو ذهبى
ayman2100


الاوسمه الاوسمه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Empty
mms mms : الصديق الحقيقي هو الذي يمشي إليك عندما باقي العالم يبتعد عنك
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
سؤال وجواب فى العقيدة 2 Left_bar_bleue100 / 100100 / 100سؤال وجواب فى العقيدة 2 Right_bar_bleue
المزاج المزاج : سؤال وجواب فى العقيدة 2 1210
الجنس الجنس : ذكر
المهنه المهنه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Collec10
الهوايه الهوايه : سؤال وجواب فى العقيدة 2 Sports10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 7128
نقاط المسابقات نقاط المسابقات : 450
نقاط نقاط : 30581
العمر العمر : 38
المزاج المزاج : الحمد الله

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
سؤال وجواب فى العقيدة 2 Left_bar_bleue1/1سؤال وجواب فى العقيدة 2 Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: سؤال وجواب فى العقيدة 2 سؤال وجواب فى العقيدة 2 I_icon_minitimeالجمعة 11 مارس - 11:24

سؤال وجواب فى العقيدة 2 10648-5-934019653

الموضوعالأصلي : سؤال وجواب فى العقيدة 2 المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: ayman2100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سؤال وجواب فى العقيدة 2

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع
صفحة 1 من اصل 1

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة فلسطينى :: الاسلاميات :: العقيدة والتـــوحيد-
انتقل الى: