اولا محمد انت مش قلب الاسباب برده ولو كانالعنوسه وغيرها وال انت قلته من ضمن اسباب التعدد علي الاقل كانربنا زكرها لانه اعلم بالمستقبل وما سيكون
وده كلامي ال قلته فوق للردعلي الاخت وللرد عليك برده
ربنا حينما حلل للرجل لتعدد حلل لاسباب مش يجي ناس تالف اسباب وتقول محلل له مثل العنوسه
ده مش سبب ولاذكر في لشريعه الاسلاميه وفي القرءان مذكور وان لن تستطيعوا ان تعدلوا
وفي ظل احولنا لاقتصاديه لن يستطيع ن يعدل بين اتنين
وسيسبب مشاكل اجتماعيه
نجي لنقطه تانيه حضرتك بتقولي
اذا
كانت الزوجه عصا ده اسمه نشوذ وذكر كفيه عقاب امراه ولو كان ده بيبيح
له ان يتزوج عليها كان ذكرها من ضمن الاسباب ال تبيح له التعدد
فالعصيان له عقاب ليس له دخل بالتعدد
والمراه براي العلماء ليست مجبره ان تعيش معه ومن حقها ان تطلب الطلاق
ونفس الامر اذا رات المراه نفس الاسباب ال تبيح له التعدد من حقها ان تطلب الطلاق
وللاسف الشديد بعض يحللون حسب مصالحهم فمثلا ياتي رجل متزوج من امرا مطيعه وخدماه باعينها
وينظر لاخري ويقول الشرع محللي اربعه
وهذا الجهل بعينه
وتطبيق الشريعه بطريقه خطا
الشرع حلله
ذلك عند الازمات فقط
ولكي يتضح لكي اختي الاسباب ورائ العلماء في التعدد
ارجو ان تدخلي هنا
https://flestiny.yoo7.com/t4016-topicويوجد نقطه اخري عذرا لم انتبه اليها حضرتك بتقولي الارمله او المطلقه لمن
واليس يوجد ارمل ومطلق واليس يوجد شاب عاقل يحب مطلقه وفي ريعان شبابها ويتزوجها
ان الشريعه الاسلاميه كما زكرت حددت اسباب للتعدد ونعرف جميعا ان الله اعطي الانسان جميع حقوقه سوا امراه اورجل
ولن ياتي احد ليضيف شئ ويقول لان الاسباب ليست عادله لانها تظلم الارمله والمطلقه
فيضيف شيئا جديدا
ربنا سبحانه وتعالي زكر الطلاق ولو كان التعدد محللومن اسبابه وجود مطلقات اليس كنا راينها من الاسباب التي تبيح التعدد
واذا
نظرنا كما نظرتي اختي سوف تجدي المشكله تتعقد لان المراه الاولي سوف
تتضطر للجوء الي الطلاق لانها انسانه لها كرامه واحساس بهذا تشرطت اسره
وتزوجت مطلقه او ارمله
بل اننا قمنا بتعقيدها لا بحلها
وكما زكرت يوجد من الرجال من هو طلق او ارمل
وياريت نطبق كما مرنا الله سوف نرتاح من المشاكل وما يترتب عليها
والله المستعان