مملكة فلسطينى
[center]مرحبا بك في منتديات مملكة فلسطينى
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى من هنــــا
إن لم
مملكة فلسطينى
[center]مرحبا بك في منتديات مملكة فلسطينى
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى من هنــــا
إن لم


الرئيسيةالرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمتواجدون فى المنتدى الأنالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء 1

شاطر|

هل في الجنة حمل و ولادة ام لا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
محمد العثمان
عضو جديد
عضو جديد
محمد العثمان


الاوسمه الاوسمه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Empty
mms mms : اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه وسعة كرسيه ومداد كلماته
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Right_bar_bleue
المزاج المزاج : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Maa11
الجنس الجنس : ذكر
المهنه المهنه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Collec10
الهوايه الهوايه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Travel10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط نقاط : 14578
العمر العمر : 33
المزاج المزاج : الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: هل في الجنة حمل و ولادة ام لا هل في الجنة حمل و ولادة ام لا I_icon_minitimeالخميس 21 يوليو - 17:06

هل في الجنة حمل و ولادة
ام لا



قال الترمذي في جامعه حدثنا بندار حدثنا معاذ بن
هشام قال حدثني ابي عن عامر الاحول عن ابي الصديق الناجي عن ابي سعيد الخدري قال
قال رسول الله



المؤمن إذا اشتهى الولد في الجنة كان حمله و
وضعه و سنه في ساعة كما يشتهي قال هذا حديث حسن غريب
و قد اختلف أهل العلم في هذا فقال بعضهم في الجنة جماع و
لا يكون ولد هكذا روى عن طاووس و مجاهد و إبراهيم النخعي و قال محمد يعني البخاري
قال اسحاق بن إبراهيم في حديث النبي إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان في ساعة
كما يشتهي و لكن لا يشتهي قال محمد و قد روى عن أبي ذر بن العقيلي عن النبي قال أن
أهل الجنة لا يكون لهم فيها ولد و أبو الصديق الناجي اسمه بكر بن عمرو و يقال بكر
بن قيس انتهى كلام الترمذي قلت إسناد حديث أبي سعيد على شرط الصحيح فرجاله محتج
بهم فيه و لكنه غريب جدا و تأويل إسحاق فيه نظر فانه قال إذا اشتهى المؤمن الولد و
إذا للمتحقق الوقوع و لو أريد ما ذكره من المعنى لقال لو اشتهى المؤمن الولد لكان
حمله في ساعة فان ما لا يكون أحق بأداة لو كما أن المتحقق الوقوع أحق بأداة إذا و
قد قال أبو نعيم حدثنا عبدان بن احمد حدثنا أحمد بن اسحاق حدثنا أبو احمد الزبيري
حدثنا سفيان الثوري عن إبان عن أبي الصديق الناجي عن أبي سعيد الخدري قال قيل يا
رسول الله أيولد لأهل الجنة فإن الولد من تمام السرور فقال نعم و الذي نفسي بيده و
ما هو الا كقدر ما يتمنى احدكم فيكون حمله و رضاعه و شبابه حدثنا ابو الحسن علي بن
ابراهيم بن احمد الرازي بمكة حدثنا عبد الرحمن بن محمد بن ادريس حدثنا سليمان بن
داود القزاز حدثنا يحيى بن حفص الاسدي قال سمعت ابا عمرو بن العلاء يحدث عن جعفر
بن ثور العبدي عن ابي الصديق الناجي عن ابي سعيد الخدري قال قال رسول الله ان
الرجل من أهل الجنة ليولد له كما يشتهي فيكون حمله و فصاله و شبابه في ساعة واحدة
و حديث معاذ بن هشام قال فيه بندار عامر الاحول و قال عمرو بن علي عاصم الاحول و
قال الحاكم انبانا الاصم حدثنا محمد بن عيسى حدثنا سلام بن سليمان حدثنا سلام
الطويل عن زيد العمى عن ابي الصديق الناجي عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه يرفعه
ان الرجل من أهل الجنة ليشتهي الولد في الجنة فيكون حمله و فصاله و شبابه في ساعة
واحدة قال البيهقي و هذا اسناد ضعيف بمرة و اما حديث ابي رزين الذي اشار اليه
البخاري فهو حديثه الطويل و نحن نسوقه بطوله نجمل به كتابنا فعليه من الجلالة و
المهابة و نور النبوة ما ينادى على صحته قال عبد الله



168 - ابن الامام احمد في مسند ابيه كتب إلى ابراهيم بن
حمزة بن محمد بن حمزة عن مصعب بن زبير الزبيري كتبت اليك بهذا الحديث و قد عرضته و
سمعته على ما كتبت به اليك فحدث به عني حدثنا عبد الرحمن بن المغيرة الخزامي حدثني
عبد الرحمن بن عابس المسمعي الانصاري من بني عمرو بن عوف عن دلهم بن الاسود بن عبد
الله بن حاجب بن عامر بن المنتفق العقيلي عن ابيه عن عمه لقيط بن عامر قال دلهم و
حدثنيه ابو الاسود عن عاصم بن لقيط ان لقيطا خرج وافدا إلى رسول الله و معه صاحب
له يقال له نهيك ابن عاصم بن مالك بن المنتفق قال لقيط فخرجت انا و صاحبي حتى
قدمنا على رسول الله حين انصرف من صلاة الغداة فقام في الناس خطيبا فقال الا ايها
الناس اني قد خبات لكم صوتي منذ اربعة ايام الا لاسمعنكم الا فهل من امرئ بعثه
قومه فقالوا له اعلم لنا ما يقول رسول الله الا ثم لعله ان يلهيه حديث نفسه او
حديث صاحبه او يلهيه الضلال الا اني مسئول الا هل بلغت الا اسمعوا تعيشوا الا
اجلسوا الا اجلسوا قال فجلس الناس و قمت انا و صاحبي حتى اذا فرغ لنا فؤاده و بصره
قلت يا رسول الله ما عندك من علم الغيب فضحك لعمر الله و هز رأسه و علم اني ابتغي
سقطه فقال ضن ربك بمفاتيح خمس من الغيب لا يعلمهن الا الله و اشار بيده قلت و ما
هي قال علم المنية قد علم متى منية احدكم و لا تعلمونه و علم ما في غد ما انت طاعم
غدا و لا تعلمونه و علم يوم الغيث يوم يشرف عليكم اذلين مشفقين فيظل يضحك قد علم
ان غيركم إلى القريب قال لقيط قلت لن نعدم من رب يضحك خيرا و علم يوم الساعة قلت
يا رسول الله علمنا مما تعلم الناس وما تعلم فانا من قبيل لا يصدقون تصديقنا احد
من مذحج التي تربوا علينا و خثعم التي توالينا و عشيرتنا التي نحن منها قال تلبثون
ما لبثتم ثم يتوفى نبيكم ثم تلبثون ما لبثتم ثم تبعث الصائحة لعمر الهك لا تدع على
ظهرها شيئا الا مات و الملائكة الذين مع ربك عز و جل فاصبح ربك يطوف في الأرضين و
خلت عليه البلاد فارسل ربك السماء تهضب من عند العرش فلعمر الهك ما تدع على ظهرها
من مصرع قتيل و لا مدفن ميت الا شقت القبر عنه حتى يخلقه من عند رأسه فيستوي جالسا
فيقول ربك مهيم لما كان فيه يقول يا رب امتني اليوم و لعهده بالحياة عشية تحسبه
حديثنا بأهله فقلت يا رسول الله كيف كيف يجمعنا بعدما تمزقنا الرياح و البلى و
السباع فقال انبئك بمثل ذلك في الاء الله الأرض اشرفت عليها و هي مدرة بالية فقلت
لا تحيا ابدا ثم ارسل ربك عليها السماء فلم تبلث عليك الا اياما حتى اشرفت عليها و
هي شرية واحدة و لعمر الهك لهو اقدر على ان يجمعهم من الماء على ان يجمع نبات
الأرض فيخرجون من الاضواء و من مصارعهم فتنظرون اليه و ينظر اليكم قال قلت يا رسول
الله فكيف و نحن ملء الأرض وهو شخص واحد ينظر الينا و ننظر اليه قال انبئك بمثل
ذلك في الاء الله الشمس و القمر اية منه صغيرة ترونها و يريانكم ساعة واحدة لا
تضارون في رؤيتهما و لعمر الهك لهو اقدر على ان يراكم و ترونه منها قلت يا رسول
الله فما يفعل بنا ربنا اذا لقيناه قال تعرضون عليه بادية له صفحاتكم لا تخفى عليه
منكم خافية فياخذ ربك عز و جل بيده غرفة من ماء فينضح قبلكم بها فلعمر الهك ما
يخطئ وجه احد منكم منها قطرة فاما المسلم فتدع وجهه مثل الريطة البيضاء و أما
الكافر فتخطم وجهه بمثل الحمم الاسود الا ثم ينصرف نبيكم رسول الله و ينصرف على
اثره الصالحون فيسلكون جسرا من النار فيطا احدكم الجمرة فيقول حس فيقول ربك أو إنه
فيطلعون على حوض الرسول على اظماء والله ناهله قط رأيتها فلعمر ربك ما يبسط واحد
منكم يده الا وقعه عليها قدح مطهرة من الطوف و البول و الاذى و تحبس الشمس و القمر
فلا ترون منهما واحدا قال قلت يا رسول الله فبم نبصر قال بمثل بصرك ساعتك هذه و
ذلك من طلوع الشمس في يوم اشرقته الأرض ثم واجهته الجبال قال قلت يا رسول الله فبم
نجزى من حسناتنا وسيئاتنا قال الحسنة بعشر امثالها و السيئة بمثلها الا ان يعفو
قال قلت يا رسول الله ما الجنة ما النار قال لعمر الهك ان للنار سبعة ابواب ما
منهن بابان الا يسير الراكب بينهما سبعين عاما و ان للجنة ثمانية ابواب ما منهن



بابان الا يسير الراكب بينهما سبعين عاما قال قلت يا رسول
الله فعلا ما نطلع من الجنة قال على انهار من عسل مصفى و انهار من كاس ما بها من
صداع و لا ندامة و انهار من لبن لم يتغير طعمه و ماء غير اسن و بفاكهة لعمر الهك
مما تعدون و خير من مثله معه وازواج مطهرة قلت يا رسول الله و لنا فيها ازواج او
منهن صالحات قال الصالحات للصالحين تلذون بهن مثل لذاتكم في الدنيا و يلذذن بكم
غير ان لا توالد قال لقيط فقلت اقصي ما نحن بالغون و منتهون اليه فلم يجبه النبي
فقلت يا رسول الله علاما ابايعك فبسط النبي يده و قال على اقام الصلاة و ايتاء
الزكاة و ان لا تشرك بالله الها غيره قال قلت و ان لنا ما بين المشرق و المغرب
فقبض النبي يده و بسط اصابعه و ظن اني مشترط شيئا لا يعطينه قال قلت نحن منهما حيث
شئنا و لا يجبني على امرئ الا نفسه فبسط يده و قال ذلك لك تحل حيث شئت و لا يجني
عليك الا نفسك قال فانصرفنا و قال هذان ذين ها ان ذين لعمر الهك ان حدثت الا انهما
من اتقى الناس في الاولى و الاخرة فقال له كعب بن الجدارية اخو بني بكر بن كلاب من
هم يا رسول الله قال بنو المنتفق أهل ذلك قال فانصرفنا و اقبلت عليه فقلت يا رسول
الله هل لاحد مما مضى من خبر في جاهليتهم قال قال رجل من عرض قريش و الله ان اباك
المنتفق لفي النار قال فلكأنه قد وقع جزء من جلدي و وجهي و لحمي مما قال لابي على
رؤوس الناس فهممت ان اقول و ابوك يا رسول الله ثم اذا الاخرى اجمل فقلت يا رسول
الله و أهلك قال و أهلي لعمر الله ما اتيت عليه من قبر عامري او قرشي من مشرك فقل
ارسلني اليك محمد فابشرك بما يسوءك تجر على وجهكم و بطنك في النار قال قلت يا رسول
الله ما فعل الله بهم ذلك و قد كانوا على عمل لا يحسنون الا اياه و كانوا يحسبونهم
مصلحين قال ذلك بان الله عز و جل بعث في اخر كل سمع امم نبيا فمن عصى نبيه كان من
الضالين و من اطاع نبيه كان من المهتدين هذا حديث كبير مشهور و لا يعرف الا من
حديث ابي القاسم عن عبد الرحمن بن المغيره بن عبد الرحمن المدني ثم من رواية
ابراهيم بن حمزة الزبيري المدني عنه و هما من كبار علماء المدينة ثقتان يحتج بهما
في الحديث احتج بهما الامام محمد بن اسماعيل البخاري و روى عنهما في مواضع من
كتابه رواه ائمة الحديث في كتبهم منهم ابو عبد الرحمن بن عبد الله بن الامام احمد
و ابو بكر احمد بن عمرو بن ابي العاصم و ابو القاسم الطبراني و ابو الشيخ الحافظ و
ابو عبد الله بن منده و الحافظ و ابو بكر احمد بن موسى بن مردويه و الحافظ ابو
نعيم الاصفهاني و غيرهم على سبيل القبول و التسليم قال الحافظ ابو عبد الله بن
منده روى هذا الحديث محمد بن اسحاق الصنعاني و عبد الله بن احمد بن حنبل و غيرهما
و قراؤه بالعراق بمجمع العلماء و أهل الدين فلم ينكره احد منهم و لم يتكلم في
اسناده و كذلك ابو زرعة و ابو حاتم على سبيل القبول و قال ابو الخير بن حمدان هذا
حديث كبير ثابت مشهور و سألت شيخنا ابا الحجاج المري عنه فقال عليه جلالة النبوة و
قال نفاة الايلاذ فهذا حديث صريح في انتفاء الولادة و قوله اذا اشتهى معلق بالشرط
و لا يلزم من التعليق وقوع المعلق ولا المعلق به واذا و ان كانت ظاهرة في المحقق
فقد تستعمل لمجرد التعليق الاعم من المحقق و غيره قالوا و في هذا الموضع يتعين ذلك
لوجوه احدها حديث ابن رزين الثاني قوله تعالى و لهم فيها ازواج مطهرة و هن اللاتي
طهرن من الحيض و النفاس و الاذى قال سفيان انبأنا ابن ابي نجيح عن مجاهد مطهرة من
الحيض و الغائط و البول و النخام و البصاق و المني و الولد و قال أبو معاوية حدثنا
ابن جريج عن عطاء ازواج مطهرة قال من الولد و الحيض و الغائط و البول الثالث قوله
غير انه لا مني و لا منية و قد تقدم و الولد انما يخلق من ماء الرجل فاذا لم يكن
هناك مني و لا مذي و لا نفخ في الفرج لم يكن هناك ايلاد الرابع انه قد ثبت في
الصحيح عن النبي انه قال يبقى في الجنة فضل فينشئ الله لها خلقا يسكنهم اياها و لو
كان في جنة ايلاد لكان الفضل لأولادهم وكانوا أحق بهم من غيرهم الخامس ان الله
سبحانه جعل الحمل و الولادة مع الحيض و المنى فلو كانت النساء يحبلن في الجنة لم
ينقطع عنهن الحيض و الانزال السادس تن الله سبحانه و تعالى قدر التناسل في الدنيا
لانه قدر الموت و اخرجهم إلى هذه الدار قرنا بعد قرن و جعل لهم امدا ينتهون اليه
فلولا التناسل لبطل النوع الانساني و لهذا الملائكة لا تتناسل فانهم لا يموتون كما
تموت الانس و الجنم فاذا كان يوم القيامة اخرج الله سبحانه و تعالى الناس كلهم من
الأرض و انشاهم للبقاء لا للموت فلا يحتاجون إلى تناسل يحفظ النوع الانساني اذ هو
منشأ للبقاء و الدوام فلا أهل الجنة يتناسلون و لا أهل النار



السابع انه سبحانه و تعالى قال و الذين امنوا واتبعناهم
ذرياتهم بايمان الحقنا بهم ذرياتهم فاخبر سبحانه انه يكرمهم بالحاق ذرياتهم الذين
كانوا لهم بهم في الدنيا و لو كان ينشأ لهم في الجنة ذرية اخرى لذكرهم كما ذكر
ذرياتهم الذين كانوا في الدنيا لان قرة اعينهم كانت تكون بهم كما هي بذرياتهم من
اهل الدنيا الثامن انه اما ان يقال باستمرار التناسل فيها لا إلى غاية او إلى غاية
ثم تنقطع وكلاهما مما لا سبيل الى القول به لاستلزام الاول اجتماع اشخاص لا تتناهى
واستلزام الثاني انقطاع نوع من لذة أهل الجنة وسرورهم وهو محال و لا يمكن ان يقال
بتناسل بموت معه نسل و يخلفه نسل اذ لا موت هناك التاسع ان الجنة لا ينموا فيها الانسان
كما ينموا في الدنيا فلا ولدان أهلها ينمون و يكبرون و لا الرجال ينمون كما تقدم
بل هؤلاء ولدان صغار لا يتغيرون و هؤلاء ابناء ثلاث و ثلاثين لا يتغيرون فلو كان
في الجنة ولادة لكان المولود ينموا ضرورة حتى يصير رجلا و معلوم ان من مات من
الاطفال يردون ابناء ثلاث و ثلاثين من غير نمو يوضحه الوجه العاشر ان الله سبحانه
و تعالى ينشئ أهل الجنة نشاة الملائكة او اكمل من نشأتهم بحيث لا يبولون و لا
يتغوطون و لا ينامون و يلهمون التسبيح و لا يهرمون على تطاول الاحقاب و لا تنموا
ابداهنهم بل القدر الذي جعلوا عليه لازم لهم ابدا و الله اعلم فهذا ما في المسالة
فاما قول بعضهم ان القدرة صالحة و الكل ممكن و قول اخرين ان الجنة دار المكلفين
التي يستحقونها بالعمل و امثال هذه المباحث فرخيصة و هي في كتب الناس و بالله
التوفيق قال الحاكم قال الاستاذ ابو سهل أهل الزيغ ينكرون هذا الحديث يعني حديث
الولادة في الجنة و قد روى فيه غير اسناد و سئل النبي عن ذلك فقال يكون ذلك على
نحو مما روينا والله سبحانه و تعالى يقول و فيها ما تشتهيه الانفس و تلذ الاعين و
ليس بالمستحيل ان يشتهي المؤمن الممكن من شهواته المصفى المقرب المسلط على لذاته
قرة عين و ثمرة فؤاد من الذين انعم الله عليهم بازواج مطهرة فان قيل ففي الحديث
انهن لا يحضن و لا ينفسن فاين يكون الولد قلت الحيض سبب الولادة الممتد مدة بالحمل
على الكثرة و الوضع عليه كما ان جميع بلاد الدنيا من المشارب و المطاعم و الملابس
على ما عرف من التعب و النصب و ما يعقبه كل منهما مما يحذر منه و يخاف من عواقبه



و هذه خمرة الدنيا المحرمة المستولية على كل بلية قد اعدها
الله تعالى لأهل الجنة منزوعة البلية موفرة اللذة فلم لا يجوز ان يكون على مثله
الولد انتهى كلامه قلت النافون للولادة في الجنة لم ينفوها لزيغ قلوبهم و لكن لحديث
ابي رزين غير ان لا توالد و قد حكينا من قول عطاء و غيره انهن مطهارات من الحيض و
الولد و قد حكى الترمذي عن أهل العلم من السلف و الخلف في ذلك قولين وقد حكى
الترمذي عن أهل العلم من السلف و الخلف في ذلك قولين و حكى قول ابي اسحق بانكاره و
قال ابو امامة في حديثه غير ان لا مني و لا منية و الجنة ليست دار تناسبل بل دار
بقاء و خلد لا يموت من فيها فيقوم نسله مقامه و حديث ابي سعيد الخدري هذا اجود
اسانيده اسناد الترمذي و قد حكم بغرابته و انه لا يعرف الا من حديث ابي الصديق
الناجي و قد اضطرب لفظه فتارة يروى عنه اذا اشتهى الولد و تارة انه ليشتهي الولد و
تارة ان الرجل من أهل الجنة ليولد له فالله اعلم فان كان رسول الله قد قاله فهو
الحق الذي لا شك فيه و هذه الالفاظ لا تنافي بينها و لا تناقض و حديث ابي رزين غير
ان لا توالد اذ ذاك نفى للتوالد المعهود في الدنيا و لا ينفي ولادة حمل الولد فيها
و وضعه و سنه و شبابه في ساعة واحدة فهذا ما انتهى اليه علمنا القاصر في هذه
المسالة و قد اتينا فيها بما لعلك لا تجده في غير هذا الكتاب و الله اعلم



الموضوعالأصلي : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: محمد العثمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lola_raf
الإداره
الإداره
lola_raf


الاوسمه الاوسمه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Empty
mms mms :
الْلَّهُم اعِنّى عَلَى ذِكْرِك وَشُكْرِك وَحُسْن عِبَادَتِك
اذَا دَعَتْك قُدْرَتِك عَلَى ظُلْم الْنَّاس فَتُذَكِّر قُدْرَة الْلَّه عَلَيْك
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Right_bar_bleue
المزاج المزاج : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا 3110
الجنس الجنس : انثى
المهنه المهنه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Accoun10
الهوايه الهوايه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Travel10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2902
دعوة الأصدقاء دعوة الأصدقاء : 150
نقاط المسابقات نقاط المسابقات : 720
نقاط نقاط : 22591
المزاج المزاج : مبسوطه

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Left_bar_bleue1/1هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: هل في الجنة حمل و ولادة ام لا هل في الجنة حمل و ولادة ام لا I_icon_minitimeالخميس 21 يوليو - 17:10



هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Post-120206-1265265498

الموضوعالأصلي : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: lola_raf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elkashif
عضو مميز
عضو مميز
elkashif


الاوسمه الاوسمه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Empty
mms mms : قمة التحدى أن تبتسم وفى عينيك ألــــــــــف دمـعــــــه وقمة الحـــــزن أن تعشق ماليس لــــــــــــك
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Right_bar_bleue
الموقع الموقع : مصر
المزاج المزاج : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Busy10
الجنس الجنس : ذكر
المهنه المهنه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Pharma10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 761
نقاط المسابقات نقاط المسابقات : 200
نقاط نقاط : 16877
العمر العمر : 36
المزاج المزاج : مهموووووووووووووووم

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Left_bar_bleue1/1هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: هل في الجنة حمل و ولادة ام لا هل في الجنة حمل و ولادة ام لا I_icon_minitimeالخميس 21 يوليو - 19:59

جزاك الله خيرا

الموضوعالأصلي : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: elkashif
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد العثمان
عضو جديد
عضو جديد
محمد العثمان


الاوسمه الاوسمه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Empty
mms mms : اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه وسعة كرسيه ومداد كلماته
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Left_bar_bleue50 / 10050 / 100هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Right_bar_bleue
المزاج المزاج : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Maa11
الجنس الجنس : ذكر
المهنه المهنه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Collec10
الهوايه الهوايه : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا Travel10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 57
نقاط نقاط : 14578
العمر العمر : 33
المزاج المزاج : الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: هل في الجنة حمل و ولادة ام لا هل في الجنة حمل و ولادة ام لا I_icon_minitimeالجمعة 22 يوليو - 16:14

وجزاكم الله عنا كل خير

الموضوعالأصلي : هل في الجنة حمل و ولادة ام لا المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: محمد العثمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل في الجنة حمل و ولادة ام لا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
©phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع
صفحة 1 من اصل 1

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة فلسطينى :: الاسلاميات :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: