مملكة فلسطينى
[center]مرحبا بك في منتديات مملكة فلسطينى
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى من هنــــا
إن لم
مملكة فلسطينى
[center]مرحبا بك في منتديات مملكة فلسطينى
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى من هنــــا
إن لم


الرئيسيةالرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمتواجدون فى المنتدى الأنالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء 1

شاطر|

الرقية الشرعية من الكتاب والسنة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
مسافرة زادى قليل
عضو نشيط
عضو نشيط
مسافرة زادى قليل


الاوسمه الاوسمه : وسام أفضل عضو مشارك
mms mms : يــــارب

أنت العليم بظاهري وبباطني بالسر بل أخفى وبالإعلانِ

أنت السميع لمنطقي وحروفه أنت الخبير بموقفي ومكاني

إن لم أكن أهلاً لتوفيقٍ فمُن فلأنت أهل المَنِّ والإحسانِ
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue65 / 10065 / 100الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Right_bar_bleue
المزاج المزاج : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة 210
الجنس الجنس : انثى
المهنه المهنه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Unknow10
الهوايه الهوايه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Writin10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 339
نقاط نقاط : 16204
المزاج المزاج : فى احسن حال ولله الحمد

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue1/1الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: الرقية الشرعية من الكتاب والسنة الرقية الشرعية من الكتاب والسنة I_icon_minitimeالخميس 2 سبتمبر - 11:05

[justify]
ا[size=18]لرقية الشرعية بالكتاب والسنة
من الأدوية النافعة بإذن الله تعالى ، الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة الصحيحة ، فعلى العبد أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى في الخير والشر ، وفي السر والعلن ، وأن يدعوه في كشف الضر عنه ، فإنه لا شافي إلا الله ، ولا منجي إلا هو سبحانه وتعالى . قال الله تعالى : وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ . الشعراء آية (80) .
قال ابن حجر رحمه الله تعالى في تعليقه حديث على المرأة التي تصرع : وفيه أن علاج الأمراض كلها بالدعاء والالتجاء إلى الله أنجع وأنفع من العلاج بالعقاقير ، وأن تأثير ذلك وانفعال البدن عنه أعظم من تأثير الأدوية البدنية ، ولكن إنما ينجع بأمرين : أحدهما من جهة العليل وهو صدق القصد ، والآخر من جهة المداوي وهو قوة توجهه وقوة قلبه بالتقوى والتوكل والله أعلم . فتح الباري (10/115) .
ما جاء في المعوذتين وفضلهما
عن عقبة بن عامر  قال : قال رسول الله  : "أنزلت عليَّ آيات لم ير مثلهن قط المعوذتين" . أخرجه مسلم في كتاب صلاة المسافرين ، برقم (1889) ، وأحمد في مسنده (3/150 و 153) ، والدارمي في سننه، والترمذي في أبواب فضائل القرآن.
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله تعالى : وفي المعوذتين الاستعاذة من كل مكروه جملة وتفصيلاً فإن الاستعاذة من شر ما خلق تعم لك شر يستعاذ منه سواء كان في الأجسام أو الأرواح.
وقال رحمه الله تعالى : فقد جمعت السورتان الاستعاذة من كل شر ولهما شأن عظيم في الاحتراس والتحصن من الشرور قبل وقوعها ولهذا أوصى النبي  عقبة بن عامر بقراءتها عقب كل صلاة ، ذكره الترمذي في جامعه . أخرجه الترمذي في أبواب فضائل القرآن برقم (2912).
وقال في هذا سر عظيم في استدفاع الشرور من الصلاة إلى الصلاة وقال: ما تعوذ المعوذون بمثلهما. أ.هـ . زاد المعاد (4/143) .
وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : قال رسول الله  : "اقرأ يا جابر!" ، فقلت : وما أقرأ بأبي أنت وأمي؟ قال : قل أعوذ برب الفلق و قل أعوذ برب الناس.
فقرأتهما فقال : "أقرأ بهما ولن تقرأ بمثلهما". رواه النسائي، وابن حبان في "صحيحه"، وقال الألباني: "حسن صحيح" الترغيب (1486).
عن عائشة قالت : كان رسول الله  إذا أوى إلى فراشه نفث في كفيه قل هو الله أحد  والمعوذتين . ثم يمسح بهما وجهه ، وما بلغت يده من جسده .
أخرجه البخاري (11/ 107) في الدعوات ، باب التعوذ والقراءة عند النوم ،ومسلم في السلام برقم (2192) ، باب رقية المريض بالمعوذات .
وكما في "الصحيحين" : "من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه".
أخرجه البخاري (9/50) في فضائل القرآن ، باب فضل سورة البقرة ، ومسلم في المسافرين برقم (808) ، باب فضل الفاتحة وخواتيم سورة البقرة.
كفتاه : قيل معناه : كفتاه من قيام الليل ، وقيل كفتاه من الشيطان ، وقيل من الآفات ، ويحتمل من الجميع .
وما جاء في علاج المرضى بالرقية الشرعية
وبتطييب نفوسهم وتقوية قلوبهم
رقية المريض بالمعوذات والنفث .
عن عائشة رضي الله عنها ، "أن النبي  كان يرقى ،وأنه كان يعوذ بعض أهله يمسح بيده اليمنى ، وأنه كان ينفث بالمعوذات على نفسه وعلى غيره ، قالت : فلما ثقل كنت أنفث عليه بهنّ وأمسحه بيدهِ نفسه لبركتها".
أخرجه البخاري (5735) ، ومسلم (2192).
عن بريدة قال : سمعت أبي يقول : " تفل  في رجل عمرو بن معاذ حين قطعت رجله ، فبرأت " . "الصحيحة" (2904) .
قال النووي في شرح مسلم (14/403) :
قال القاضي عياض رحمه الله تعالى : وفائدة التفل التبرك بتلك الرطوبة والهواء والنفس المباشرة للرقية والذكر الحسن ، لكن قال كما يتبرك بغسالة ما يكتب من الذكر والأسماء الحسنى ، وكان مالك ينفث إذا رقى نفسه . وكان يكره الرقية بالحديدة والملح والذي يكتب خاتم سليمان . والعقد عنده أشد كراهة ، لما في ذلك من مشابهة السحر . والله أعلم .
وفي الحديث استحباب الرقية بالقرآن ، وبالأذكار .
عن عثمان بن أبي العاص  يقول : شكوت إلى رسول الله  نسيان القرآن ، فضرب صدري بيده فقال : "يا شيطان اخرج من صدر عثمان ! "فعل ذلك ثلاث مرات" . "الصحيحة" (2918) .
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله  إذا اشتكى الإنسان أو كانت به قرحة أو جرح ، قال بإصبعه:هكذا ووضع سفيان سبابته بالأرض ، ثم رفعها ، وقال: "بسم الله،تربة أرضنا برقية بعضنا ، يشفى سقيمنا بإذن ربنا".
أخرجه البخاري (10/176،177) في الطب ، باب رقية النبي  ، ومسلم في السلام برقم (2194) ، باب استحباب الرقية من العين والنملة .
قال النووي : ومعنى الحديث : أنه يأخذ من ريق نفسه على أصبعه السبابة ، ثم يضعها على التراب فيعلق بها منه شيء فيمسح به على الموضع الجريح أو العليل ويقول هذا الكلام في حال المسح والله أعلم . أ. هـ . شرح مسلم (14/151) .
وعن أبي سعيد الخدري ، قال :قال رسول الله  :"إذا دخلتم على المريض ، فنفسوا له في الأجل ، فإن ذلك لا يرد شيئاً ، وهو يطيب نفس المريض".
أخرجه ابن ماجة برقم (1438) في الجنائز ، باب عيادة المريض ، والترمذي برقم (2087). ضعيف ابن ماجة رقم (301) ، وضعفه الألباني في ضعيف الجامع رقم (488) .
وعن ابن عباس رضي الله عنهما ، "أن النبي  دخل على أعرابي يعوده ، قال وكان النبي  إذا دخل على مريض يعوده قال : "لا بأس ، طهورٌ إن شاء الله . فقال له : لا بأس طهور إن شاء الله . قال: قلت طهورٌ ؟ كلا ، بل هي حمى تفور ـ أو تثور ـ على شيخٍ كبيرٍ ، تُزيره القبور . فقال النبي  فنعم إذاً" . رواه البخاري برقم (3616).
قوله "لا بأس" : أي أن المرض يكفر الخطايا ، فإن حصلت العافية فقد حصلت الفائدتان ، وإلا حصل ربح التكفير .
وقوله "طهور" قال ابن حجر : هو خبر مبتدأ محذوف أي هو طهور لك من ذنوبك أي مطهرة . فتح الباري (10/124) .
وعن عائشة رضي الله عنها ، "أن رسول الله  كان إذا أتى مريضاً أو أُتي به إليه قال : "أذهب البأس ، رب الناس ، اشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما" .
رواه البخاري برقم (5675) ، ومسلم برقم (2191) .
وعند مسلم : "كان إذا اشتكى منا إنسان مسحه بيمينه ثم قال : اذهب البأس رب الناس".. الحديث .
وعن أبي سعيد الخدري  ، "أن جبريل أتى النبي  فقال : يا محمد اشتكيت ؟ فقال: نعم . قال : بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، باسم الله أرقيك " .
رواه مسلم برقم (2186)، وأحمد برقم (1140)، والترمذي برقم (972)، وابن ماجة برقم (3523).
وعن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله  : أن جبريل رقاه وهو يوعك ، فقال : "بسم الله أرقيك ، من كل داءٍ يؤذيك ، من كل حاسدٍ إذا حسد ، ومن كل عين وسُمٍّ ، والله يشفيك".
التعليق على ابن ماجة، "صحيح موارد الظمآن" (1189).
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما ، قال رسول الله  " إذا جاء الرجل يعود مريضاً فليقل : اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك صلاةٍ ، وفي رواية : إلى جنازةٍ". "الصحيحة" ( 1304) .
ينكأ : من النكاية ، ومعناه المبالغة في الأذى ، وقال بن سيده نكأ العدو نكاية أصاب منه . فتح (9/607) .
عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله  إذا أتى مريضاً أو أتي به إليه قال : "اللهم رب الناس أذهب البأس ،وأشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك ،شفاءً لا يغادر سقماً " .
"الصحيحة" (2775) .
وفي رواية عنها رضي الله عنها قالت : كنت أعوِّذُ رسولَ الله  بدعاء كان جبريل ـ عليه السلام ـ يعوِّذُه به إذا مرض :
"أذهب البأس رب الناس!بيدك الشفاء ، لا شافي إلا أنت،اشف شفاءً لا يغادر سقماً". فلما كان في مرضه الذي توفي فيه ؛ جعلت أدعو بهذا الدعاء ، فقال  : "ارفعي يدك ؛ فإنها كانت تنفعني في المدة". وهو في "الصحيح" باختصار.
"الصحيحة" (2775و3104) ، "صحيح موارد الظمآن" (1192).
وقد رخص رسول الله  في "الرقية من العين والحمة والنملة" .
وعن أنس قال : قال رسول الله  : "لا رقية إلا من عينٍ أو حمة ٍ أو دمٍ يرقأ" . أخرجه أبو داود (3889) ، وضعفه الألباني في ضعيف أبي داود برقم (717) .
وأخرج مسلم (220) عن بريدة بن الحصين قوله : "لا رقية إلا من عين أو حمة".
حمة : أصلها من الحَمِّ وهي الحرارة ، أو من حمة السنان وهي حِدَّتُه . الجامع في غريب الحديث (2/168) .
قال الإمام النووي في شرحه على مسلم : قال المازري : جميع الرقى جائزة إذا كانت بكتاب الله تعالى أو بذكره ، ومنهي عنها إذا كانت باللغة العجمية أو بما لا يدري معناه،لجواز أن يكون فيه من الكفر . (14/392).

ما جاء في رقية الحية
عن عبد الرحمن بن الأسود ، عن أبيه قال: سألت عائشة عن الرقية من الحمة فقالت : "رخص النبي  في الرقية من كل ذي حمة" .
رواه البخاري برقم (5409) .
وعن أبي الزبير ، أنه سمع جابر بن عبد الله  يقول : "أرخص النبي صلى الله عليه وسلم في رقية الحية لبني عمرو" .
قال أبو الزبير : وسمعت جابر بن عبد الله يقول : "لدغت رجلا منا عقرب ونحن جلوس مع رسول الله  ، فقال رجل يا رسول الله أرقي ، قال : "من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل" . رواه مسلم برقم (2199) .
وعن عائشة قالت : رخّص رسول الله  في"الرقية من الحية والعقرب" .
وعن طلق بن علي  ، قال : لدغتني عقرب عند النبي  ، "فرقاني ومسحها".
"صحيح أبي داود" (176) ، "صحيح موارد الظمآن"(1191).
وعن علي  قال : لدغت النبي  عقرب وهو يصلي ، فلما فرغ ، قال : "لعن الله العقرب ؛ لا تدع مصلياً ولا غيره . ثم دعا بماءٍ وملحٍ ، وجعل يمسح عليها ويقرأ بـ  قل يا أيها الكافرون  ، وقل أعوذ برب الفلق ، و  قل أعوذ برب الناس  . "السلسلة الصحيحة" رقم (548) .
ويذكر عن ابن شهاب الزهري قال : لدغت بعض أصحاب رسول الله  حيةٌ ، فقال النبي  : "هل من راق؟" ، فقالوا : يا رسول الله ! إن آل حزم كانوا يرقون رقية الحية ، فلما نهيت عن الرقى تركوها ، فقال : "ادعوا عُمارة بن حزم" ، فدعوه ، فعرض عليه رقاه ، فقال : "لا بأس بها" ، فأذن له فيها فرقاه .
ذكره الحافظ في "الإصابة" (4/275) في ترجمة عمارة ، وقال : رواه البخاري في "التاريخ الصغير" بإسناد جيد .
وأخرج مسلم في"صحيحه"(2199) عن جابر قال : "نهى رسول الله  عن الرقى" ، فجاء آل عمرو بن حزم إلى رسول الله  فقالوا : يا رسول الله ! إنه كانت عندنا رقية نرقي بها من العقرب ، وإنك نهيت عن الرقى ، قال : فعرضوها عليه ، فقال : "ما أرى بأساً ، من استطاع منكم أن ينفع أخاه فلينفعه".
قال ابن حجر : وقد أجمع العلماء على جواز الرقي عند اجتماع ثلاثة شروط : أن يكون بكلام الله تعالى ، أو بأسمائه وصفاته وباللسان العربي ، أو بما يعرف معناه من غيره ، وأن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بذات الله تعالى . اهـ . فتح الباري (10/195) .
باب في الرقى
رقية اللديغ بالفاتحة
عن أبي سعيد الخدري ، قال : انطلق نفرٌ من أصحاب النبي  في سفرةٍ سافروها حتى نزلوا على حيّ من أحياء العرب ، فاستضافوهم ، فأبوا أن يضيفوهم ، فلدغ سيد ذلك الحي ، فسعوا له بكل شيء لا ينفعه شيء ، فقال بعضهم : لو أتيتم هؤلاءِ الرهطَ الذين نزلوا لعلهم أن يكون عند بعضهم شيء ، فأتوهم ،فقالوا : يا أيها الرهط ! إن سيدنا لُدغ ، وسعينا له بكل شيء لا ينفعه ، فهل عند أحدكم من شيء ؟ فقال بعضهم : نعم والله إني لأرقي ، ولكن استضفناكم ، فلم تضيفونا ، فما أنا براقٍ حتى تجعلوا لنا جعلاً ، فصالحوهم على قطيع من الغنم ، فانطلق يتفل عليه ، ويقرأ : الحمد لله رب العالمين ، فكأنما أنشط من عقال ، فانطلق يمشي وما به قلبةٌ ، قال : فأوفوهم جعلهم الذي صالحوهم عليه ، فقال بعضهم : اقتسموا ، فقال الذي رقى: لا تفعلوا حتى نأتي رسول الله  فنذكر له الذي كان ، فننظر ما يأمرنا ، فقدموا على رسول الله  ، فذكروا له ذلك ، فقال : "وما يدريك أنها رقية؟" ،ثم قال : "قد أصبتم ،اقسموا واضربوا لي معكم سهماً" .
أخرجه البخاري (10/178) في "الطب" ، باب النفث في الرقية ، ومسلم (2201) في "السلام" ، باب جواز أخذ الأجرة على الرقية .
ما به قلبة : معناه لـيست به علة ، يُقَلَّبُ لها فـيُنْظَرُ إِلـيه . تقول : ما بالبعير قَلَبة ، أَي لـيس به داءٌ يُقَلْبُ له ، فـيُنْظَرُ إِلـيه ؛ وقال الطائي : معناه ما به شيءٌ يُقْلِقُه ، فَـيَتَقَلَّبُ من أَجْلِه علـى فراشه . اهـ . لسان العرب (1/ 687).
وضع اليد على موضع الألم مع الدعاء
عن عثمان بن أبي العاص  ، أنه شكا إلى رسول الله  وجعاً يَجدُهُ في جسده منذ أسلمَ ، فقال رسول الله  : "ضع يَدَكَ على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ثلاثاً وقلْ سبعَ مرات : أعوذ بالله وقدرتِهِ من شَرِّ ما أجِدُ وأحاذِرُ " .
رواه مسلم في كتاب السلام برقم (2202) ، وفي كتاب الطب برقم (5701) ، وأخرجه أحمد في مسنده (4/21 و 217) .
فيه استحباب وضع اليد على مكان الألم مع الدعاء .
عن كريب الكندي ، قال : أخذ بيدي علي بن الحسين ، فانطلقنا إلى شيخ من قريش ـ يقال له : ابن حثمة ـ يصلي إلى إسطوانه ، فجلسنا إليه ، فلما رأى عليّاً انصرف إليه ، فقال له علي:حدثنا حديث أُمك في الرقية ، فقال : حدثتني أُمي أنها كانت ترقي في الجاهلية ، فلما جاء الإسلام قالت : لا حتى أستأذن رسول الله  ، فأتته فاستأذنته ؟ فقال لها رسول الله  : "ارقي ؛ ما لم يكن فيها شرك" .
"الصحيحة" (178) ، و"صحيح موارد الظمآن" (1185) .
عن ابن عباس  ، عن النبي  قال : "العين حق ، ولو كان شيءٌ سابق القدر سبقته العين ، وإذا استغسلتم فاغسلوا" .
رواه مسلم في الطب برقم (5666).
فيه إثبات القدر ، وإن كل شيء كائن بقدر الله تعالى ، وهو بيده النفع والضر . وإذا طلب من الحاسد الاغتسال عليه أن يغتسل ، ويصب وضوءه على المحسود .
عن محمد بن حاطب ، قال : انصبت على يدي مرقمة فأحرقتها،فذهبت بي أُمي إلى رسول الله فأتيناه وهو في الرحبة ، فأحفظ أنه قال :
"أذهب البأس ، رب الناس ! ـ وأكثر علمي أنه قال ـ أنت الشافي لا إله إلا أنت" .
"التعليقات الحسان" (2965) ، و"صحيح موارد الظمآن" (1186).
وعن عبد الرحمن بن السائب ابن أخي ميمونة أن ميمونة : قالت لي : يا ابن أخي !ألا أرقيك برقية رسول الله  ؟! قلت بلى : قالت:
"بسم الله أرقيك ، والله يشفيك ، من كل داءٍ فيك ، أذهب البأس ، رب الناس ! اشفِ أنت الشافي ، لا شافي إلا أنت".
"الضعيفة" تحت الحديث (3357) ، "صحيح موارد الظمآن" (1187).
وعن عائشة رضي الله عنها ، أن رسول الله  دخل عليها ـ وامرأة تعالجها أو ترقيها ـ ، فقال : "عالجيها بكتابِ الله" .
"الصحيحة" (1931)، "صحيح موارد الظمآن" (1188).
عن أبي هريرة قال : جاء رجل إلى النبي  فقال : يا رسول الله ! ما لقيت من عقرب لدغتني البارحة فقال:"أما لو قلت حين أمسيت :أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، لم تضرك".

[justify]

الموضوعالأصلي : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: مسافرة زادى قليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبده الشيخ
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


الاوسمه الاوسمه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Empty
mms mms : أكتب ما تريده مكان هذا النص
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Right_bar_bleue
الجنس الجنس : ذكر
المهنه المهنه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Collec10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 188
نقاط نقاط : 16098


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: الرقية الشرعية من الكتاب والسنة الرقية الشرعية من الكتاب والسنة I_icon_minitimeالخميس 2 سبتمبر - 11:29

تسلم ايدك حنين

الموضوعالأصلي : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: عبده الشيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافرة زادى قليل
عضو نشيط
عضو نشيط
مسافرة زادى قليل


الاوسمه الاوسمه : وسام أفضل عضو مشارك
mms mms : يــــارب

أنت العليم بظاهري وبباطني بالسر بل أخفى وبالإعلانِ

أنت السميع لمنطقي وحروفه أنت الخبير بموقفي ومكاني

إن لم أكن أهلاً لتوفيقٍ فمُن فلأنت أهل المَنِّ والإحسانِ
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue65 / 10065 / 100الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Right_bar_bleue
المزاج المزاج : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة 210
الجنس الجنس : انثى
المهنه المهنه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Unknow10
الهوايه الهوايه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Writin10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 339
نقاط نقاط : 16204
المزاج المزاج : فى احسن حال ولله الحمد

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue1/1الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: الرقية الشرعية من الكتاب والسنة الرقية الشرعية من الكتاب والسنة I_icon_minitimeالسبت 4 سبتمبر - 20:57

جزاك الله خيرا اخى

الموضوعالأصلي : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: مسافرة زادى قليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samyzzzz
عضو نشيط
عضو نشيط
samyzzzz


الاوسمه الاوسمه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Empty
mms mms : أكتب ما تريده مكان هذا النص
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue60 / 10060 / 100الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Right_bar_bleue
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 165
نقاط نقاط : 15853

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue1/1الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: الرقية الشرعية من الكتاب والسنة الرقية الشرعية من الكتاب والسنة I_icon_minitimeالثلاثاء 21 سبتمبر - 20:24

جزاكي الله خيرا

اللهم انا نعوذ بك من شياطين

الانس
والجن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسافرة زادى قليل
عضو نشيط
عضو نشيط
مسافرة زادى قليل


الاوسمه الاوسمه : وسام أفضل عضو مشارك
mms mms : يــــارب

أنت العليم بظاهري وبباطني بالسر بل أخفى وبالإعلانِ

أنت السميع لمنطقي وحروفه أنت الخبير بموقفي ومكاني

إن لم أكن أهلاً لتوفيقٍ فمُن فلأنت أهل المَنِّ والإحسانِ
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue65 / 10065 / 100الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Right_bar_bleue
المزاج المزاج : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة 210
الجنس الجنس : انثى
المهنه المهنه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Unknow10
الهوايه الهوايه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Writin10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 339
نقاط نقاط : 16204
المزاج المزاج : فى احسن حال ولله الحمد

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue1/1الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: الرقية الشرعية من الكتاب والسنة الرقية الشرعية من الكتاب والسنة I_icon_minitimeالثلاثاء 9 نوفمبر - 5:56

جزاك الله خيرا اخى

اسعدنى مرورك

الموضوعالأصلي : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: مسافرة زادى قليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayman2100
عضو ذهبى
عضو ذهبى
ayman2100


الاوسمه الاوسمه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Empty
mms mms : الصديق الحقيقي هو الذي يمشي إليك عندما باقي العالم يبتعد عنك
مدى نشاط الاعضاء مدى نشاط الاعضاء :
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue100 / 100100 / 100الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Right_bar_bleue
المزاج المزاج : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة 1210
الجنس الجنس : ذكر
المهنه المهنه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Collec10
الهوايه الهوايه : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Sports10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 7128
نقاط المسابقات نقاط المسابقات : 450
نقاط نقاط : 30617
العمر العمر : 38
المزاج المزاج : الحمد الله

بطاقة الشخصية
مرئى للجميع:
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Left_bar_bleue1/1الرقية الشرعية من الكتاب والسنة Empty_bar_bleue  (1/1)


تابع منتديات مملكة فلسطينى على توتير تابعنا على توتير
تابع منتديات مملكة فلسطينى على الفيس بوك تابعنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على جوجل بلس تابعنا على جوجل بلس
ـنضم لجروب مملكة فلسطينى على الفيس بوك أنضم لجروبنا على الفيس بوك
تابع منتديات مملكة فلسطينى على اليوتيوب تـــابعـنـا علــــى الــيـــــــــوتيوب
 راســـــــــــــــــــــــل الأداره  راســـــــــــــــــــــــــــــــل الأداره

www.battash.com

مُساهمةموضوع: رد: الرقية الشرعية من الكتاب والسنة الرقية الشرعية من الكتاب والسنة I_icon_minitimeالجمعة 11 مارس - 11:38

الرقية الشرعية من الكتاب والسنة 10638-3-176013437

الموضوعالأصلي : الرقية الشرعية من الكتاب والسنة المصدر : منتديات مملكة فلسطينى الكاتب: ayman2100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرقية الشرعية من الكتاب والسنة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
©phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع
صفحة 1 من اصل 1

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة فلسطينى :: الاسلاميات :: الطب النبوى-
انتقل الى: